تخصص تحليل البيانات في تركيا

تخصص تحليل البيانات في تركيا

دراسة تحليل البيانات في تركيا

 

تحليل البيانات في تركيا أو البيانات الضخمة هي مجموعة فرعية من ذكاء الأعمال (BI) التي تستخدم تقنيات تحليلية متقدمة ،لمعالجة كميات كبيرة من البيانات الغنية أو المنظمة أو شبه المنظمة أو غير المنظمة بأحجام مختلفة من مصادر مختلفة.

 

تقوم أدوات تحليل البيانات الضخمة بجمع البيانات من مصادر مختلفة ،مثل وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت وقواعد البيانات وإجراء تحليل مفصل لهذه البيانات الضخمة ،للكشف عن الأنماط والمعلومات الواردة فيها.

 

الفرق بين تحليلات البيانات الضخمة وتحليلات الأعمال : هو حجم البيانات وتقنيات التحليل المطبقة على تلك البيانات. غالبًا ما تتطلب أدوات تحليل البيانات الضخمة هذه معرفة متقدمة بتقنيات تحليل البيانات.

وعلى هذا الأساس يمكن القول أن مهنة البيانات الضخمة هي إحدى المهن الجامعية و دراسة تحليل البيانات تضمن للطلاب تعلم أساليب مبتكرة لمعالجة كميات كبيرة من البيانات التي لا يمكن تحليلها بالطرق التقليدية، وذلك من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر وأنظمة البرمجة. والخوارزميات المرتبطة بها.

 

مع Sumer Study، استمتع بتوجيه فائق وخدمة دعم شاملة في رحلتك الأكاديمية.

 

بكالوريوس تحليل البيانات الضخمة

 

يعد برنامج بكالوريوس تحليل البيانات الضخمة من الدرجات الجامعية الحديثة لأن عمره 30 عاما فقط ،وهو من أشهر الأقسام الجامعية بين طلاب القرن الحادي والعشرين ومقرراته جزئيا على أساس أجهزة الكمبيوتر الرقمية.

 

تخصص تحليل البيانات له أهمية كبيرة في سوق العمل، حيث أن هذا التخصص يعتمد كلياً على تحليل كميات هائلة من البيانات الحقيقية، مما يسمح باتخاذ قرارات صحيحة في مجالات مختلفة تماماً من سوق العمل.

 

أفضل الجامعات لدراسة تحليل البيانات في تركيا

Nişantaşı University (جامعة نيشانتاشي)

 

تعتبر Nişantaşı University واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا، حيث تهدف إلى توفير بيئة تعليمية متميزة لطلابها. تقدم الجامعة برامج دراسية متنوعة في مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك تخصص إدارة وتحليل البيانات الضخمة، الذي يسمح للطلاب بفهم وتطبيق أحدث التقنيات في مجال تحليل البيانات الكبيرة.

 

Altınbaş University (جامعة ألتن باش)

 

تعد Altınbaş University من بين الجامعات الرائدة في تركيا التي تقدم برامج تعليمية عالية الجودة. تمتاز الجامعة بتخصص إدارة وتحليل البيانات الضخمة، حيث يتم توفير برامج دراسية تحضيرية تمهيدية ودورات تدريبية عملية تمكن الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لفهم واستخدام أدوات تحليل البيانات بفعالية.

 

Istanbul Bahçeşehir University (جامعة إسطنبول بهشت شهير)

 

تُعتبر Istanbul Bahçeşehir University من الجامعات الرائدة في تركيا، وتقدم برامج تعليمية متميزة في مختلف التخصصات. تشمل هذه البرامج تخصص إدارة وتحليل البيانات الضخمة، الذي يُعتبر محورًا مهمًا في الجامعة، حيث يتم توفير موارد ومنشآت تعليمية متطورة تسهل عملية التعلم والبحث للطلاب.

 

Kyrenia University (جامعة كيرينيا)

 

Kyrenia University تُعتبر إحدى الجامعات الرائدة في قبرص، حيث تهدف إلى تقديم تعليم عالي الجودة في بيئة ملائمة ومتطورة. تشمل برامج الجامعة تخصص إدارة وتحليل البيانات الضخمة، حيث يتم توفير الدعم اللازم للطلاب لتطوير المهارات اللازمة لفهم واستخدام تقنيات تحليل البيانات بشكل فعّال في مختلف المجالات الصناعية والأكاديمية.

 

مهام وأعمال أخصائي تحليل البيانات الضخمة

 

يمكن لمتخصصي تحليل البيانات الضخمة توفير الوقت والجهد اللازمين في العمل المؤسسي، حيث تختلف المهام التي يقومون بها على النحو التالي:

  • بفضل التقديم التفصيلي والسريع تتيح البيانات الكبيرة  للمستخدمين المتخصصين في تحليل البيانات لاتخاذ القرارات المهمة بسرعة.
  • تحسين أداء العمل بشكل كبير من خلال النظر في جميع جوانب العمل في سياق شامل، وتشخيص مجالات المشاكل واتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • إدارة البيانات والتحكم فيها بشكل صحيح. تتضمن إدارة البيانات تنظيم البيانات وجمعها وتوزيعها ووضعها في سياقها.
  • توقع الاتجاهات وتحليل السلوكيات بناءً على البيانات، وقم بالتنبؤ بالمراحل التالية وخذ في الاعتبار عوامل مثل الموسمية وتقلبات الأسعار وسلوكيات المستهلك المختلفة وتفاعلات العلامة التجارية التي يمكن أن تؤثر على النتائج.
  • يمكنك مشاركة الرؤى بسرعة مع الآخرين عبر مؤسستك عن طريق تحديث الجداول ديناميكيًا وتحويل النوافذ التفاعلية إلى بيانات أولية.

 

المهارات والمتطلبات الرئيسية للعمل في مجال تحليل البيانات الضخمة

 

يتطلب العمل في مجال تحليل البيانات الضخمة تركيزًا قويًا على قائمة البيانات، ومعرفة واسعة بالإحصائيات والخوارزميات، ومعرفة متعمقة بالكمبيوتر ومعالجة البيانات أنظمة البرمجة. والتي تعتبر من أساسيات العمل في هذا المجال.

 يجب أن يتمتع المتخصصون في هذا المجال أيضًا بمهارات حل المشكلات الرقمية والتحليل والتفكير المنطقي التي تؤدي إلى استنتاجات صحيحة وموثوقة.

 

فوائد دراسة تحليل البيانات الضخمة في تركيا

 

دخل تخصص تحليل البيانات إلى الكليات التقنية في معظم الجامعات التركية. توفر هذه الجامعات للطلاب الدوليين فرصة الدراسة باللغة الإنجليزية وخفضت الرسوم الدراسية لتشجيع الدراسة. 

أهم فوائد دراسة تخصص تحليل البيانات :

  • السرعة: تؤدي الزيادة اليومية في الإمكانيات التكنولوجية  إلى زيادة كمية البيانات التي يتم جمعها وبالتالي أيضًا عدد المعاملات وتنوعها.
  •  زاد حجم البيانات بأكثر من 40 مرة في السنوات العشر الماضية، لكن تكلفة تخزين البيانات زادت بمقدار 1.5 مرة، حيث يوضح هذا الوضع أن  التخزين الصحيح والفعال للبيانات التي تم الحصول عليها يتطلب معالجة جيدة للغاية. 
  • التحقق : يتعلق بأمان البيانات ودقتها، والشروط التي يتم بموجبها عرض البيانات  وأي من هذه البيانات يجب أن تظل سرية، لذا تعد مسألة التحقق من البيانات من أهم القضايا التي تتطلب الاهتمام. يذاكر.
  • القيمة : أهم عنصر في البيانات الضخمة هو القيمة، حيث تكون البيانات التي يتم الحصول عليها ومعالجتها مهمة طالما أنها تخلق قيمة للشركة.

 

ادرس تخصص تحليل البيانات في تركيا مع فريقنا الاستشاري في Sumer Study !

 

Sumer Study  توفر لك الكثير من الخدمات التي تخص الطلاب العرب والأجانب الراغبين بالدراسة في جامعات تركيا , من خلال توفير الكورسات الدراسية والإقامة و حتى حجوزات الطيران وكذلك التأمين الصحي , إضافة للخصومات الحصرية التي تقدمها لطلابها الأعزاء من خلال شراكاتنا الرسمية مع جامعات تركيا و قبرص .

توفر لكم Sumer Study خطة استقبالكم من المطار والحجز الفندقي , ومرافقة الطالب حتى نهاية التسجيل في الجامعة التي ترغب بها .

تواصل مع مستشاريي Sumer Study واحجز مقعدك الجامعي الآن ! .