تخصص ادارة المشاريع في تركيا 

ادارة المشاريع في تركيا

دراسة تخصص ادارة المشاريع في تركيا 

 

دراسة ادارة المشاريع في تركيا

 

يتفق معظم الخبراء على أهمية دراسة ادارة المشاريع في تركيا ،لأنها توفر القيادة والتحفيز وحل المشكلات التي تساعد الفرق على تقديم منتجات وخدمات جديدة وزيادة الإيرادات وتحقيق أهداف الشركة.

إن دراسة إدارة المشاريع هي إحدى الدراسات التي تهدف إلى تعلم تطبيق مختلف العمليات والأساليب والمهارات والمعارف والخبرات ،لتحقيق أهداف مشروع معين وفق معايير محددة.

كما أنه على عكس الإدارة العامة التي هي عملية مستمرة، فإن إدارة المشاريع لها مخرجات نهائية مقيدة بمقاييس زمنية وميزانيات محدودة. وهذا يوضح مدى أهمية دراسة إدارة المشاريع في تركيا.

تكمن أهمية تعلم ادارة المشاريع في تركيا في وضع خطة للتنفيذ المثالي للمشروع، وتسليمه في الوقت المحدد والإشراف على العمال الذين يقومون بتنفيذ أعمال المشروع.

 

مجالات الدراسة في ادارة المشاريع في تركيا

 

مجالات الدراسة الأكثر شيوعاً في ادارة المشاريع في تركيا هي كما يلي 

– الإنشاءات:

-يقوم مديرو المشاريع بتخطيط ما يجب تحقيقه في كل مرحلة والعمل مع العمال والمهندسين المعماريين والمقاولين، بما في ذلك متابعة السلامة وتقسيم المناطق واللوائح القانونية.

-الطاقة:

يعمل مديرو المشاريع في هذا المجال مع السلطات العامة والمنظمات الخاصة المهتمة بتطوير أنظمة طاقة جديدة أو تحسين الأنظمة القائمة.

-تطوير البرمجيات:

 يعمل مديرو مشاريع البرمجيات مع الفرق الفنية لفهم الخطوات والاختبارات المطلوبة لضمان الجودة والوفاء بالمواعيد النهائية، بالإضافة إلى الميزانية النهائية والمشاكل المحتملة.

– تكنولوجيا المعلومات:

يجمع مديرو مشاريع تكنولوجيا المعلومات بين المهارات التقنية والفطنة في مجال الأعمال لتوجيه الأنشطة المتعلقة بالكمبيوتر في المؤسسة، وتركيب المعدات الجديدة، والحفاظ على الأمن ومراقبة المتطلبات الإدارية وكفاءة التكاليف.

-الرعاية الصحية:

على سبيل المثال، قد يُطلب من مدير مشروع الرعاية افتتاح جناح جديد في مستشفى، وسيحتاج إلى العمل مع الأطباء ورؤساء الأقسام والجهات المانحة ومديري المستشفيات والموردين في كل مرحلة من مراحل التطوير.

 تساعد المهارات المكتسبة من دراسة إدارة المشاريع في تركيا مديري المشاريع على التوفيق بين المسؤوليات المتعددة.

-الأدوية:

 تلعب التطورات في مجال الأدوية والرعاية الصحية دوراً رئيسياً في تحسين الصحة وجودة الحياة، ويتم تشجيع الطلاب الذين يدرسون إدارة المشاريع على استكشاف أفكار جديدة ضمن مفهوم المبيعات.

ويعمل الطلاب الذين يدرسون إدارة المشروعات في تركيا مع الأطباء والباحثين وموظفي التسويق لاختبار المنتجات الجديدة، والاحتفاظ بالسجلات، ومراقبة المخاطر، وضمان الامتثال للمعايير الطبية والقانونية، وتقديم عروض تقديمية عن المنتجات الجديدة.

-التسويق:

 تحتاج المؤسسات في السوق العالمية إلى التفكير بعناية في كيفية النظر إلى منتجاتها وخدماتها. يعرف مديرو المشاريع كيفية إنشاء حملات التوعية بالعلامة التجارية وتنفيذها للوصول إلى الجماهير المستهدفة، وقد يساعدون في الإشراف على مختلف الإنتاجات والمصممين وأصحاب المصلحة الآخرين لتحقيق الأهداف المرجوة.

-الاستشارات:

ترغب شركة تأمين في تجديد نظام إدارة سجلاتها، أو ترغب مدينة كبيرة في ترقية معدات المرافق العامة.

 يوفّر مديرو المشاريع الاستشارية مهارات الإدارة التنظيمية والمتابعة اللازمة لتحقيق النتائج، ويستخدمون مواهبهم لتحديد الأهداف وتخطيط التفاصيل من حيث الوقت والمال، وتوظيف ومراقبة العاملين وحل المشاكل في مجموعة متنوعة من الحالات.

 

أهداف دراسة ادارة المشاريع في تركيا

 

  • تقليل التكاليف
  • زيادة الإنتاج.
  • إكمال المشاريع في الوقت المحدد.
  • بناء المشاريع وفقاً للميزانيات المحددة.
  • إنتاج منتجات عالية الجودة.
  • إرضاء جميع أصحاب المصلحة في المشروع والعاملين والعملاء.

 

أفضل الجامعات لدراسة إدارة المشاريع في تركيا

 

  1. جامعة اسطنبول آيدين – Istanbul Aydın University
  2. جامعة اسطنبول كولتور – Istanbul Kültür University

 

ما هي المستندات المطلوبة لدراسة إدارة المشاريع في تركيا؟

 

  • صورة شخصية.
  • نسخة من جواز سفر مترجم. 
  • نسخة من شهادة الثانوية العامة مصدقة ومترجمة باللغة الإنجليزية أو التركية.
  • نسخة من كشف علامات الثانوية العامة، مترجمة ومصدقة باللغة الإنجليزية أو التركية.
  • شهادة إتمام الدراسة باللغة الإنجليزية، إن وجدت (إذا كان الطالب يرغب في الدراسة باللغة الإنجليزية).

 

فرص العمل لخريجي ادارة المشاريع في تركيا

 

يمكن للخريجين المتخصصين في إدارة المشاريع في تركيا العمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية، أو في القطاع الخاص في مجال الخدمات والإنشاءات وغيرها من المجالات.

كما يمكنهم العمل في مختلف المجالات في المؤسسات الحكومية.

كما يمكن للخريجين فتح مشاريع فردية أو شركات صغيرة تتناسب مع مهاراتهم واحتياجات السوق.

 

ادرس تخصص ادارة المشاريع في تركيا مع فريقنا الاستشاري في Sumer Study !

 

Sumer Study  توفر لك الكثير من الخدمات التي تخص الطلاب العرب والأجانب الراغبين بالدراسة في جامعات تركيا , من خلال توفير الكورسات الدراسية والإقامة و حتى حجوزات الطيران وكذلك التأمين الصحي , إضافة للخصومات الحصرية التي تقدمها لطلابها الأعزاء من خلال شراكاتنا الرسمية مع جامعات تركيا و قبرص .

توفر لكم Sumer Study خطة استقبالكم من المطار والحجز الفندقي , ومرافقة الطالب حتى نهاية التسجيل في الجامعة التي ترغب بها .

تواصل مع مستشاريي Sumer Study واحجز مقعدك الجامعي الآن ! .