كيف تسجل في الجامعات الخاصة في تركيا ؟

الجامعات الخاصة في تركيا

التسجيل في الجامعات الخاصة في تركيا

 

بلغ عدد الجامعات الخاصة في تركيا المعتمدة من قبل مجلس التعليم العالي التركي ما يزيد عن 75 جامعة، وهي تختلف بين بعضها في التوجهات الدراسية الاختصاصية، وتنافس الكثير من الجامعات الأوروبية والعالمية في الحداثة والأبحاث المتقدمة والمتطورة.

حيث تعتمد تركيا في جامعاتها الحكومية والخاصة على معايير النظام التعليمي الاوروبي وهو النظام المتعدد الخيارات والغني بالعلوم والتقنية والتكنولوجيا ، هذا النظام المتين أدى إلى تواجد ستة جامعات تركية ضمن خانة أفضل 500 جامعة حول العالم مما أدى إلى رفع مستوى جودة التعليم الجامعي في تركيا.

 

أهم مايميز الجامعات الخاصة في تركيا :

 

  1. الترتيب العالي والمتقدم مقارنة بالكثير من الجامعات العالمية.
  2. الاعترافات والاعتمادات العالمية، حيث تعترف الكثير من دول العالم الأوروبية والعربية بهذه الجامعات.
  3. الرسوم والأقساط الدراسية الرخيصة مقارنة بدول أخرى مثل أمريكا ودول أوروبا، والقبول المجاني فيها من خلالنا.
  4. تَوفر جميع الاختصاصات الجامعية، وتدريس معظمها باللغة الانجليزية، إلى جانب تدريس بعض الجامعات التركية.
  5. البنية التحتية المتطورة ووجود الكثير من مراكز الأبحاث والمختبرات والأجهزة الحديثة.
  6. الخدمات المتكاملة وذلك لوجود المرافق الترفيهية والاجتماعية كافة من ملاعب ومسابح ومكتبات وغيرها.
  7. الاهتمام الكبير بالطلاب الأجانب وشؤونهم على عكس الكثير من الجامعات الأخرى.
  8. الحصول على القبول بدون الحاجة لدخول أي امتحان، وذلك عبر فريقنا المعتمد sumer academy ، من قبل أفضل الجامعات والذي يؤمن لك أيضًا خصومات إضافية على الرسوم في بعض الجامعات. 

 

القبول في الجامعات الخاصة في تركيا

 

في الجامعات الخاصة في تركيا ، لا يعتمد القبول على نسبة عالية في درجات أو تقديرات الثانوية العامة. حيث يمكن للطالب التسجيل بمعدل أعلى من 50٪ ليتمكن من دراسة جميع التخصصات باستثناء التخصصات الطبية التي تحتاج إلى معدل 75٪. كما يمكن للطالب التسجيل في بعض الجامعات الخاصة دون الحاجة إلى تقديم شهادات دولية مثل اليوس أو السات .

بالطبع بعض الجامعات الخاصة لديها معدلات القبول مرتفعة بعض الشىء، مثل جامعة كوتش التي تعتبر من أفضل وأقوى الجامعات الخاصة في تركيا، أو جامعة الشرق الأوسط التقنية.

عادة ما تطلب الجامعات الخاصة شهادة الدراسة الثانوية فقط من الطلاب قبل منح القبول، بينما الوقت نفسه تطلب جامعة إسطنبول والجامعات العامة الأخرى من الطلاب إجراء اختبار اليوس قبل القبول.

 

ماهي أفضل الجامعات الخاصة في تركيا ؟

 

جامعة بهتشة شهير اسطنبول Bahcesehir University

 

  • تنتمي جامعة بهتشة شهير إلى سلسلة جامعية تابعة لأقدم المؤسسات التعليمية الدولية مؤسسة “بهتشة شهير”، التي لها فروع موزعة في 7 دول بما في ذلك ألمانيا والصين وإيطاليا.
  • تم تصنيفها من بين أفضل الجامعات في دراسة طب الأسنان في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص ،لكونها الأكثر جاذبية للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في تركيا.
  • تعرف أكثر على جامعة بهتشه شهير .

 

جامعة أيدن İstanbul Aydın Üniversitesi

 

  • تعد جامعة أيدن من أعرق وأفضل الجامعات التركية التي تستخدم أحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية.
  • كما أن جامعة أيدن من الجامعات المفضلة في اسطنبول لدراسة التخصصات الطبية والتقنية والأدبية.
  •  لدى جامعة إيدن اتفاقيات تعاون مع 266 في جامعة من جميع أنحاء العالم، ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس.
  • تعرف أكثر على جامعة آيدن .

 

جامعة أوكان Istanbul Okan University

 

  • تنفرد جامعة أوكان عن باقي الجامعات التركية بكونها الجامعة الوحيدة من جامعات اسطنبول القريبة من عالم الأعمال، حيث تقع في وسط مدينة محاطة بعشرات الشركات والمؤسسات والمراكز الصحية التي تتعاون معها عدد كبير منهم، وتزويد طلابها بالتدريب الذي يحاكي الواقع المهني يمكنهم من خلاله رؤية أكثر وضوحًا في حياتهم المهنية.
  •  تعد جامعة أوكان التركية الوحيدة التي لديها عضوية في برنامج التبادل الطلابي الدولي، لإقامة تعاون مع ما يقرب من 300 جامعة في 50 دولة من جميع أنحاء العالم.
  • تعرف أكثر على جامعة أوكان.

 

جامعة استينيا İstinye Üniversite Hastanesi 

 

  • جامعة استينيا من أفضل الجامعات في اسطنبول لدراسة طب الاسنان ، والطلبة الباحثين عن أكثر الجامعات التركية تميزا في تدريس التخصصات الطبية والصحية بشكل عام، وتوجه كل اهتمامها نحو التقدم ورفع مستوى الخدمات العلاجية.
  • تتمتع الجامعة ببيئة تعليمية فريدة وديناميكية يتم فيها تطبيق أحدث أساليب التعليم الديناميكي التي تناسب جميع طرق تفكير ومهارات الطلاب.
  • تعرف أكثر على جامعة إستينيا .

 

جامعة اسطنبول ميديبول Medipol University

 

  • ميديبول تعد الجامعة التركية الوحيدة المدعومة مباشرة من وزارة الصحة التركية، حيث أسسها وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.
  • تمتلك الجامعة 8 مستشفيات تعد من أهم المستشفيات في تركيا.
  • كما تمتلك جامعة اسطنبول ميديبول مركزًا للبحث العلمي، حيث تقوم بتدريب طلابها على إجراء تجاربهم وإعداد البحوث العلمية والدراسات القيمة بناءً على أدلة علمية مثبتة. 
  • تتعاون مع 52 جامعة ضمن برنامج تبادل الطلاب إيراسموس.
  • تعرف أكثر على جامعة إسطنبول ميديبول .

 

 

جامعة اسكودار Üsküdar University Central Campus

 

  • تكمن رؤية جامعة أوسكودار في تعليم وتدريب الخريجين على المستوى العالمي.
  • توفر الجامعة أيضًا برامج التبادل الطلاب الدولي ايراسموس في 46 دولة أوروبية، وتتميز بكونها لها العديد من علاقات التبادل مع العديد من الجامعات حول العالم.
  • تعرف أكثر على جامعة اسكودار .

 

كيف تساعد Sumer Study الطلاب العرب في تركيا خلال رحلتهم الدراسية ؟

 

Sumer Study من المنصات التعليمية التي تقدم خدمات مميزة للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية، وتبدأ هذه الخدمات من خلال الاستقبال في المطار، وتأمين السكن المناسب لهم.

 ويتواصل تقديم الخدمات عبر منصة Sumer Study من خلال تأمين مقعد دراسي في مختلف الكليات و التخصصات الجامعية في تركيا، والمساعدة في اختيار التخصص المناسب، وتثبيت القيد النهائي في الجامعة، والحصول بعد ذلك على الإقامة الطلابية

علاوة على ذلك هناك فريق استشاري محترف في منصة الدراسة، يعنى بتسيير ملفات تعديل الشهادات الجامعية في تركيا، ويقوم بترجمة دقيقة لكافة الأوراق والشهادات والمستندات اللازمة للطلاب.    

أن أكاديمية Sumer Study طريقك نحو النجاح والتميز لما توفره من شبكة علاقات واسعة ومثمرة مع العديد من الجامعات التركية الخاصة .