التعليم عن بعد في تركيا

التعليم عن بعد في تركيا

التعليم عن بعد في تركيا

 

يعتبر التعليم عن بعد أحد أهم الخيارات التعليمية شيوعاً حول العالم وخصوصاً في تركيا , التي تقدم جودة تعليم عالية ووجهة مفضلة للطلاب الراغبين بنظام التعليم عن بعد في تركيا .

بعد جائحة كورونا أصبح تركيز الطلاب على التعليم عن بعد في تركيا , فهو يمتلك العديد من المميزات تحديداً إذا كانت الكليات لا تحتاج إلى تطبيق علمي , ويستطيع الطالب من خلالها التعلم عن بعد. 

 

ماهي مميزات التعليم عن بعد في تركيا؟

 

أولاً تركيا توفر بيئة تعليمية متميزة ومتكاملة فهي تعتمد على أفضل وأجود البنى التحتية , فيما يخص الانترنت والأجهزة التي توفر أداة اتصال فعالة للتعلم عن بعد في تركيا , وذلك لسهولة التواصل بين الطالب والمدرس من خلال طرح الأسئلة والمناقشة , التي تدور بينهم أثناء الدرس أو المحاضرة .

التعليم عن بعد في تركيا أتاح فرصة التعلم للطالب من أي مكان في العالم , إن كان في المنزل أو في العمل , وأتاحت الجامعات التركية التعليم عن بعد ميزة إضافية , وهي وجود محاضرات مسجلة للطلاب لأنها تضع خيار الحضور المحاضرات .

يقدم المدرسون في جامعات التعليم عن بعد في تركيا عدة أنشطة ومهام وواجبات بعد الانتهاء من المحاضرة , ليقوم الطالب بتنفيذها وتقديمها للمدرس وذلك يأتي لجعل الطالب باحث عن المعلومة وحلها وليس فقط متلقن لها , وهي إحدى أفضل المزايا الموجودة في التعليم عن بعد في تركيا .

 

فرص العمل لطلاب التعليم عن بعد في تركيا 

 

نظرا لفرص العمل الوفيرة في الانترنت , فالبحث والتطبيق عن طريقها يعطي للطالب خبرة كبيرة في إتمام عمله إذا كان يتعلق في الانترنت, خصوصا إذا كان الطالب حاصل على شهادة تناسب عمله , فالشهادة العلمية عن بعد لا تفرق شيئاً عن الشهادة الواقعية .

حتى وإن كان الطالب يعمل يستطيع التعلم وإكمال عمله في ذات الوقت , من خلال حضور المحاضرات المسجلة في الجامعة , لا يوجد وقت معين يجبر عليه للحضور , بإمكانه تحديد الوقت الذي يناسبه للحضور .

التعليم عن بعد في تركيا يقدم مهارات عديدة للطلاب من خلال الاعتماد على الذات في البحث والتطبيق ومعرفة البحوث العلمية الصحيحة, فهو يقوم بقراءة عدة مراجع وقد تكون من خارج تركيا ,لكي يصل للمعلومات التي تفيده في بحثه ,بالإضافة إلى أنه يعرف كيف يدير وقته ويحدده, لأنه مطالب بوقت معين لتسليم مهامه وبحوثه في الجامعات .

 

تكاليف التعليم عن بعد في تركيا 

 

تعد من أخفض التكاليف بالنسبة للطالب فهو موفر أجور المواصلات اليومية وجهد الوقت المضاعف فهي تعتبر منخفضة أكثر بكثير من التعليم التقليدي.

 

مميزات التعليم عن بعد في تركيا

 

بيئة تعليمية افتراضية متكاملة

 

تتم عملية التعليم عن بعد في تركيا بالاعتماد على أحدث البنى التحتية وأدوات الاتصال الفعالة في التعلم ،ليكون بوسع الطالب المناقشة والسؤال وطرح الأفكار مباشرة داخل الدرس أو بالتواصل مع الأستاذ.

 

اعتماد أحدث وسائل التعلم الفعال

 

تركز جامعات التعليم عن بعد في تركيا على منح الطلاب عقب كل درس أنشطة وواجبات لتقييم مستوى تقدمه.

 

الدراسة من أي مكان في العالم 

 

جميع الجامعات التي تدرس عبر الانترنت توفر خيار حضور المحاضرات المسجلة دون تحديد وقت معين .

 

تنوع برامج التعليــم 

 

تشمل برامج التعليم عن بعد مختلف المجالات ومراحل التعليم العالي سواء في درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا وبلغات عدة .

 

تعزيز المؤهلات الأكاديمية 

 

يستطيع الجامعيين بعد التخرج اكتساب خبرات واسعة والعمل في مؤسسات أفضل من خلال دراسة أحد برامج الماستر عن بعد التي تدعم مجالاتهم.

 

العمل إلى جانب الدراسة 

 

كون عن بعد لا يستوجب الحضور أو مشاهدة المحاضرات في أوقات معينة غالباً ، وبذلك تتوفر فرصة العمل والدراسة معاً.

 

انخفاض تكاليف الدراسة 

 

تعد تكلفة التعلم عن بعد من أبرز مزاياه فهي منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالتعليم التقليدي.

 

اكتساب المهارات الجديدة 

 

التعليم عن بعد يكسب مهارة التعلم الذاتي وإدارة الوقت ومعرفة كيفية الدراسة بالشكل الصحيح والطرق الفعالة أيضًا وعدة مهارات جديدة.

 

صعوبة الالتزام

 

كون التعليم عن بعد لا يرافقه أية مراقبة أو متابعة من قبل الأساتذة فهذا الأمر قد يكون تحدي للطالب المستجد أيضا لاسيما أن معظمنا اعتاد التعليم التقليدي.

 

الحاجة لأساتذة متقنين للتكنولوجيا 

 

الأنظمة والمنصات المعدة لتقديم التعليم تتطلب أساتذة خبراء في التكنولوجيا التعليمية من أجل استخدام الأدوات والمواقع المتاحة بشكل صحيح يضمن تحقيق أفضل النتائج.

 

انعدام الأنشطة الاجتماعية

رغم أن التواصل المباشر مع الأساتذة متاح إلا أنه لن يكون هناك فرصة تكوين معارف وصداقات وهو ما لا يحبذه بعض الطلبة.

 


أكاديمية Sumer Study  توفر لك الكثير من الخدمات التي تخص الطلاب العرب والأجانب , الراغبين في الدراسة بتركيا من خلال توفير الدورات والكورسات الدراسية والإقامة و حتى حجوزات الطيران , وكذلك التأمين الصحي والعديد من الدورات التعليمية المفيدة , لكل طالب جامعي في تركيا .
أكاديمية Sumer Study طريقك نحو النجاح والتميز , لما توفره من شبكة علاقات واسعة ومثمرة مع العديد من الجامعات التركية الخاصة .